بسم الله الرحمن الرحيم.

البث الاذاعي

البث الاذاعي وسيلة دعوية ممتازة تأثير واسع وأمر مجرب في الفترة المؤخرة في ساحة سريلانكا.

وهويقدم في طرق متعدة منه البث التلفيزيوني ومنه البث عن طريق الراديو وكلاهما يقدم المسافة محددة وكذالك لمسافة غير محددة.أي يبث علي مستوي الجزيرة.

وأسبلوبه يقوم بحجزالمدة المرجوة عن طريق هيْئة الاذاعة السريلانكية.والتي تمنح الترخيص الرسمي الحكومي .والحجز يقتضي دفع مبلغ شهري 50.000 الف روبية . للبث الراديوي ولدينا فكرة لاذاعة البرامج في اللغتين المحليتين لمدة سنتين كاملتين. ثم نستطيع اختيار البرامج المقددمة وتقديمها بكل حريتنا فطبعا تجهيز البرامج   والتقديم أيضا يحتاج  الي مصاريف اضافية.

والبث الاذاعي يتميز بمميزات عديدة في الاشكال الدعوية حيث يشاهد برامجه كل من في البيت وبالأخص ربات البيوت واذاحدث تغيرفي نفوسهن فأن هذا التغير يؤثر علي أفراد العائلة في شكل ملموس ويسهل لهن متابعة البرنامج مع اشتغالهن وهن في البيوت .ولاتفوتهن البرامج الا قليلا.

ومن جهة أخري نستطيع أن نمنعهن من الخوض في البرامج التي تبعدهن عن الاغراض الدينية .وقد كثفت كثير من الاذاعة المحلية برامج الاغواء في الاوقات المهمة للمسلمين.والبث الاذاعي الراديوي يستمع اليها كل من يمارس أي عمل لانه يقدر علي استماعه مع ممارسة عمله المعتاد.اضافة الي اشغاله فيما ينفعه بدلا من ضياع وقته في استماع الاغاني البذيِئة والهابطة .

لذاتطابكم المسلمات توفير هذه الامر الهام في مجال الدعوي حتي نجي وراءه فوائدة أكيدة لاتحصي في القريب العاجل .

هذا ونسأل الله عزوجل أن ينفعكم بهذه الخدمة الدعوية يوم لاينفع مال ولا بنون الامن اتي الله بقلب سليم.

 

                                                                               مديرة المسلمات

التوقيع……………………

Leave a Reply

Open chat
Salams and blessings to all👋
How can we help you?
× How can I help you?